أخبار المصنع

منتجاتYINHE - الشركة الرائدة في تصنيع العبوات لمستحضرات التجميل

الصحيفة الرئيسية / الأخبار / أخبار المصنع / ما هي خصائص مواد PMMA لحاويات مستحضرات التجميل زجاجات PMMA

ما هي خصائص مواد PMMA لحاويات مستحضرات التجميل زجاجات PMMA

Update:21 Jun

زجاجة PMMA الحاوية التجميلية مصنوعة من مادة PMMA. ما هي خصائص هذه المادة؟
غالبًا ما يُطلق على بلاستيك PMMA ، المسمى polymethylmethacrylate (PMMA ، English Acrylic) ، المعروف أيضًا باسم الأكريليك أو زجاج شبكي ، غاريك في هونغ كونغ ، بشفافية عالية ، سعر منخفض ، وسهولة في التصنيع ومزايا أخرى ، إنها مادة بديلة للزجاج شائعة الاستخدام. مونومر ميثاكريلات متعدد الميثيل هو ميثيل ميثاكريلات (MMA ، مونومر أكريليك). تتمتع بشفافية ممتازة ومقاومة بارزة للشيخوخة ؛ جاذبيته النوعية أقل من نصف الزجاج العادي ، لكن مقاومته للتفتت أعلى بعدة مرات ؛ لديها عزل جيد وقوة ميكانيكية ؛ مقاومة التآكل للأحماض والقلويات والأملاح ؛ وسهل المعالجة ؛ يمكن استخدامه للالتصاق ، النشر ، التخطيط ، الحفر ، النقش ، الطحن ، طباعة الشاشة ، السفع الرملي والمعالجات اليدوية والميكانيكية الأخرى. بعد التسخين ، يمكن ثنيها وتشكيلها في منتجات أكريليك مختلفة. مثل زجاجات تغليف مستحضرات التجميل.
مادة البولي ميثيل ميثا اكريلات أخف وزنًا ولها كثافة أقل من الزجاج: تبلغ كثافة PMMA حوالي 1150-1190 كجم / م 3 ، وهو نصف الزجاج (2400-2800 كجم / م 3). وزن مادة من نفس الحجم هو فقط نصف وزن الزجاج العادي ، و 43٪ من الألومنيوم (ينتمي إلى معدن خفيف).
PMMA لديها قوة ميكانيكية عالية. يبلغ الوزن الجزيئي النسبي للزجاج الشبكي حوالي 2 مليون. إنه مركب بوليمر طويل السلسلة ، والسلاسل الجزيئية ناعمة جدًا. لذلك ، يتمتع زجاج شبكي بقوة عالية نسبيًا ومقاومة الشد والتأثير. السعة 7-18 مرة أعلى من الزجاج العادي. تبلغ مقاومة الشد 6-7 كجم ق / مم 2 ، وقوة الانضغاط 12-14 كجم ق / مم 2. مقاومة الصدمات أفضل من مقاومة البوليسترين ؛ كما أنه يتميز بخصائص عدم سهولة كسره. هناك نوع من زجاج شبكي تم تسخينه وتمديده ، حيث يتم ترتيب السلاسل الجزيئية بطريقة منظمة للغاية ، مما يحسن بشكل كبير من صلابة المادة. استخدم المسامير لاختراق زجاج شبكي ، حتى لو اخترق الظفر ، لن يتم إنتاج شقوق زجاج شبكي ، ولن ينكسر زجاج شبكي إلى شظايا بعد تكسيرها بالرصاص. لذلك ، يمكن استخدام زجاج شبكي ممتد كزجاج مضاد للرصاص ، وأيضًا كغطاء لقمرة القيادة على الطائرات العسكرية.
يحتوي PMMA في الحالة المنصهرة على لزوجة ذوبان عالية وسيولة ضعيفة ، كما أن لزوجة الذوبان أكثر حساسية للتغيرات في درجات الحرارة. إن تغير درجة حرارة الحقن له تأثير أكبر على طول تدفق الذوبان من ضغط الحقن ، وهو أكثر أهمية من معدل الحقن ، وأكثر أهمية من درجة حرارة القالب. لذلك ، يبدأ تغيير سيولة قولبة PMMA بشكل أساسي من درجة حرارة الحقن.
البولي ميثيل ميثا اكريلات لديه درجة معينة من الماء. يصل امتصاص الجسيمات للماء إلى 0.3٪ إلى 0.4٪ ، ويؤدي وجود الرطوبة إلى ظهور فقاعات في الذوبان ، كما أن المنتج الذي تم الحصول عليه به أسلاك فضية وتقل الشفافية أيضًا. لذلك ، يتعين على مصنعي عبوات مستحضرات التجميل تجفيف الراتنج قبل الحقن