أخبار المصنع

منتجاتYINHE - الشركة الرائدة في تصنيع العبوات لمستحضرات التجميل

الصحيفة الرئيسية / الأخبار / أخبار المصنع / اختيار معقول للخرطوم البلاستيكي

اختيار معقول للخرطوم البلاستيكي

Update:03 Dec
في صناعة مستحضرات التجميل ، تعتبر جودة التعبئة والتغليف هي الحياة الثانية للمنتجات. وفقًا لخصائص مستحضرات التجميل وحالة المبيعات وعوامل أخرى ، فإن اختيار خراطيم بلاستيكية مناسبة للتغليف يمكن أن يجعل مستحضرات التجميل أكثر جاذبية في ظل العبوة عالية الجودة.

1. النظافة والسلامة

مستحضرات التجميل على اتصال مباشر بجسم الإنسان ، مما يفرض متطلبات نظافة وأمان عالية على عبواتها. بالنسبة للخراطيم البلاستيكية ، يجب التحكم فيها من جوانب سلامة المواد الخام (يجب أن تمتثل جزيئات المواد الخام للقوانين واللوائح ذات الصلة ، مثل شهادة FDA ، وشهادة SGS ، وما إلى ذلك) ، وعملية الإنتاج ، وبيئة الإنتاج ، وما إلى ذلك ، من أجل تأكد من السلامة الصحية لمستحضرات التجميل بالداخل.

2. الحماية

يجب أن تتمتع مواد التغليف بقوة ميكانيكية كافية ، ودرجة معينة من خصائص الحاجز ، والمقاومة الكيميائية ، ومقاومة الطقس ، وما إلى ذلك ، لمنع مستحضرات التجميل من التسبب في مشاكل الجودة أثناء التعبئة والتخزين والنقل.

(1) الخواص الميكانيكية. تتمثل الوظيفة الرئيسية للتغليف في استخدام خواصه الميكانيكية لضمان عدم تلف المحتويات. يتم تحديد الخصائص الميكانيكية للخراطيم البلاستيكية لتعبئة مستحضرات التجميل ، مثل مقاومة الضغط ومقاومة الصدمات وقوة الانحناء ، بشكل أساسي وفقًا لطبيعة المنتج المعبأ وآلات التغليف ومتطلبات التخزين والنقل. بشكل عام ، يجب أن تتمتع الخراطيم البلاستيكية بدرجة معينة من الصلابة لضمان أن الشكل العام للمنتج سليم ؛ في الوقت نفسه ، يحتاجون أيضًا إلى مرونة جيدة لضمان قدرتهم على العودة إلى شكلهم الأصلي بعد الضغط عليهم. ومع ذلك ، في ظل نفس تركيبة المواد وبنفس السماكة ، فإن الصلابة والمرونة هما تناقض. فقط من خلال أخذ كلا الأمرين في الاعتبار يمكننا تلبية احتياجات العملاء.

(2) أداء الحاجز. تشمل المواد الحاجزة المستخدمة بشكل شائع للبلاستيك الناعم لتعبئة مستحضرات التجميل رقائق الألومنيوم ، EVOH ، بولي إيثيلين تيرفثالات المطلي بالأكسيد والنايلون ، إلخ. تختلف خصائص الحاجز اعتمادًا على المادة والسماكة المختارة. على سبيل المثال ، تتميز رقائق الألومنيوم بخصائص حاجز عالية. عندما يكون سمك رقائق الألومنيوم أكثر من 25 ميكرومتر ، يمكن أن يصل أداء الحاجز إلى 100٪ ؛ تتناسب خاصية حاجز EVOH للأكسجين مع سمكها ، ونفاذية الأكسجين بسمك 15 ميكرومتر EVOH حوالي 0.3 0.4 سم مكعب / م 2 · 24 ساعة (طريقة كشف موكون) ؛ يبلغ معدل انتقال الأكسجين في PET مع طلاء أكسيد بشكل عام 0.2 1.0cc / m2 · 24 ساعة (طريقة الكشف عن موكون). لذلك ، يجب اختيار المواد ذات الخصائص الحاجزة المختلفة وفقًا لمتطلبات مستحضرات التجميل المعبأة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا مراعاة التفاعل بين العطور ومواد التغليف. على سبيل المثال ، تمتص مواد البولي أوليفين الزيوت الأساسية. في هذا الوقت ، يمكن إضافة طبقة واقية بين ورق الألمنيوم ومواد البولي أوليفين.

(3) المقاومة الكيميائية ومقاومة الطقس. يجب أن تتمتع المادة المختارة للخرطوم البلاستيكي لتعبئة مستحضرات التجميل بمقاومة للتآكل الكيميائي للمحتوى ، بما في ذلك مقاومة الزيت ، ومقاومة الشحوم ، ومقاومة الأحماض ، وما إلى ذلك. يمكن تحسين راتنج المصفوفة وفقًا للظروف الفعلية والاحتياجات لتلبية متطلبات الاستخدام ، مثل HDPE لديها مقاومة كيميائية أفضل من LDPE.

ترتبط مقاومة الخراطيم البلاستيكية للطقس بمقاومة درجة الحرارة واستقرار الأبعاد ومقاومة تكسير الإجهاد البيئي للمواد المستخدمة. يمكن ضمان جودة وسلامة مستحضرات التجميل فقط من خلال ضمان الأداء قصير المدى أو طويل المدى للخراطيم البلاستيكية. على سبيل المثال ، بعض مستحضرات التجميل مناسبة للاستخدام في الشتاء البارد. إذا كان الخرطوم البلاستيكي يستخدم مواد تقليدية مثل PP ، فقد تحدث سلسلة من المشكلات مثل الفشل في اختبار السقوط والانفجار. وذلك لأن درجة حرارة التزجج لـ PP تبلغ حوالي -10 درجة مئوية. ، إنه هش وهش عند درجة حرارة منخفضة. في هذا الوقت ، من الضروري تعديل هيكل تركيبة الخرطوم البلاستيكي واستخدام مواد مقواة لتحسين قوة تأثير الخرطوم البلاستيكي.

3. قابلية التشغيل

من أجل تسهيل عمليات الطباعة والتغليف والتكيف مع العمليات الميكانيكية ، يجب أن تتمتع الخراطيم البلاستيكية لتغليف مستحضرات التجميل بإمكانية طباعة جيدة ، وأداء مانع للتسرب بالحرارة ، وملاءمة لماكينة التغليف.

(1) قابلية الطباعة. من وجهة نظر الطباعة ، تتمتع الخراطيم المصنوعة من الألومنيوم والبلاستيك والبلاستيك بالكامل بمزايا أكثر من الخراطيم البلاستيكية المبثوقة. نظرًا لأن الخراطيم المركبة المصنوعة من الألومنيوم والبلاستيك والبلاستيك بالكامل مصنوعة من مواد مختلفة من خلال عملية البثق ، فإن الأنبوب مصنوع بعد عملية الحز والطباعة ، أو الفيلم بعد بثق الطباعة الداخلية وتقطيعها. ثم يتم عمل الأنبوب ؛ ويتم تصنيع خرطوم البثق البلاستيكي المشترك من الأنبوب أولاً ثم طباعته ، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى تعقيد عملية الطباعة.

(2) أداء الختم الحراري. يتضمن أداء الختم الحراري مؤشرين ، وهما درجة حرارة البدء وقوة مانع التسرب الحراري. خاصة بالنسبة لبعض مستحضرات التجميل الحساسة للحرارة ، يجب ألا تكون درجة الحرارة في نهاية الأنبوب عالية جدًا. في هذا الوقت ، يمكن استخدام بعض مواد الختم الحراري ذات درجات الحرارة المنخفضة للغطاء الحراري لضمان اللحام والختم تحت ظروف درجات الحرارة المنخفضة التي لا تؤثر على جودة مستحضرات التجميل. عند تعبئة مستحضرات التجميل ، قد تلوث المحتويات الختم. لا يمكن إغلاق الخراطيم البلاستيكية المعالجة بالمواد العامة جيدًا. ومع ذلك ، إذا كان الغطاء الحراري مصنوعًا من مواد مقاومة للتلوث ، فيمكن حل هذه المشكلة بشكل فعال.

4. الاقتصاد

من بين خراطيم الألومنيوم والبلاستيك المركبة ، فإن سعر الوحدة لرقائق الألومنيوم هو الأعلى ، ويمكن للتحكم في سمك رقائق الألومنيوم أن يتحكم بشكل فعال في تكلفة الخرطوم. لذلك ، في ظل فرضية ضمان الأداء الجيد للمنتج ، فإن استخدام رقائق الألومنيوم الرقيقة ، وتقليل الخسائر في عملية الإنتاج ، واستخدام عبوات مبسطة قدر الإمكان يمكن أن يقلل من تكلفة خراطيم الألومنيوم والبلاستيك المركبة.

في الوقت الحاضر ، تكلفة خراطيم البلاستيك المركبة بالكامل مرتفعة نسبيًا. على أساس عدم التأثير على الخصائص المختلفة ، يعد تقليل السماكة أيضًا أحد اتجاهات التطوير المستقبلية. نتيجة لذلك ، سيتم استخدام المواد ذات الصلابة العالية (مثل PP ، إلخ) بشكل متزايد في خراطيم البلاستيك المركبة بالكامل.

من أجل تقليل تكلفة الطباعة للخرطوم البلاستيكي المبثوق المشترك والاستفادة من مظهره (بدون حواف مانعة للتسرب) ، تم تشكيل هيكل خرطوم جديد. الهيكل هو تغطية الخرطوم البلاستيكي الشفاف البثق على السطح الخارجي للخرطوم المركب المطبوع من خلال عملية خاصة ، بحيث يتم عرض النموذج المطبوع بالداخل بوضوح أمام المستهلكين ، مع الحفاظ على الخصائص الممتازة للبلاستيك المقذوف المشترك ملمس خرطوم 3